2010/04/27

عقول للبيع ...

تصفحت الجريدة كعادتي في ظهر كل يوم







شد انتباهي اعلان تجاري موضوع في الصفحة الأولى









لم يكن اعلانا عاديا ابدً ......







لقد كان اعلانا عن بيع عقول بشرية







نعم عقول بشرية







((عقول للبيع))







خطفت سماعة الهاتف بسرعة





ضغطت على الازرار بسرعة كبيرة







فالارقام هي مجال عملي منذ خمسة أعوام



وفجأة .....





طووووووووووووووووووووووووووووووووط



طووووووووووووووووووووووووووووووووط







رد علي شخص يتكلم باللغة الانجليزية







خاطبته بانجليزيتي الركيكة







لانني عربي واعتز بعروبتي ولا احيد غير لغتي !!







سألته هل المكتوب في الاعلان صحيح









أحابني بنعم ......





زادت دهشتي فقد كنت اظنه احد الخطط الاعلانية لجذب الزبائن











سالته بسرعة ما ميزة العقول التي تبيعونها ؟!







فبدا بسرد تلك الميزات :







اذا ركبت عقولنا هذه فانك









ستمتلك القدرة على البناء والتطوير









سيكون لديك الثقة الكافية بنفسك لعمل ماتريد







ستكره بالواسطة والتسلق على ظهور الآخرين







ستحافظ على أداء عملك بكل تفان واخلاص







ستكون مخلصا لوطنك ولشعبك







ستحترم القانون وتساعد المختصين على تطبيقه









ستأبى الذل والامتهان







ستحاول استعادة أمجادك وأمجاد آبائك









ستحترم مبادئ دينك وتسعى لتطبيقها







وبدأ يسترسل .....







لولا انني قاطعته بسرعة قائلا











يكفي يكفي هذا اكثر مما كنت احلم به وابحث عنه









ارجو ان تحجز لي واحدا وتوصله بالسرعة الممكنة







وبعد الاتفاق على السعر المرتفع طبعا ....





طلب مني العنوان .....





وبمجرد أن بدأت بذكر اسم بلدي





عرف انني عربي فقاطعني قائلا :





اعتذر ياعزيزي فنحن لانبيع هذه العقول للعرب





سألته بغضب مشوب بالتعجب .... لماذا ؟!





فقال لي :





لأن كل العرب الذين اشتروا هذه العقول





قاموا بارجاعها بعد يوم واحد من شرائهم لها





بحجة أنها :


لا تعمل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!




كتبه

منصور الغايب

12/7/2007

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق