2010/05/01

قلوب صقلتها الحياة ...

كثيرة هي المواقف التي نمر بها في هذه الدنيا الفانية ...





قليل منها يفرحنا ....







وكثير منها يبكينا ...







بعض الناس ... توقفه أي مشكلة ...





وتفت في عضده أي معضله ...





فتراه يجزع من أي مصيبة ... ويرجع منها بكبير خيبة ....





ولا يعلم هذا المسكين ... أن هناك ... من المصائب التي ستأتيه .... تنسيه ألم ما قبلها ....



.

.

.

.

.





كثيرا ما أسترق النظر إلى وجه أبي ...





أنظر في تلك التجاعيد ... وأتأمل ...





أقرأ في قسمات وجهه آثار مصيبة تلو مصيبة ... وفاجعة تلو فاجعة ...





في كل نظرة أنظر بها إلى تلك التجاعيد ... أتعلم درسا من دروس الحياة ...





أتعلم أن الحياة ستمضي بحلوها ومرها ...



أتعلم بأن الأسوأ لم يأت بعد ... فلا تحزن على ما أصابك اليوم ..



أتعلم ... بأن هناك من يرغمك على الصبر والتصبر ... لان صبره مرتبط بصبرك ...



أتعلم الا بتسامة ... رغم أنني لا زلت أشعر بألم الطعنات ...



ياااااااااااااااااه ...







لله درك يا أبي ... من أين لك بصبر لا تطيقه الجبال ..





ترى كم قاسيت في دنياك ...





وماذا رأيت في حياتك ...





لله درك ... ومتعني الله بطول النظر إلى وجهك ..



.

.

.

.

.





لي أخ لم تلده أمي ..



كان يتضايق لاي مصيبة ... ويصل إلى مرحلة البكاء لاي فاجعة ...



قاسى في حياته ما قاسى ..





وعانى ما عانى ....





كلمني قبل فترة ...





قال لي : منصور .. لقد تغيرت ...



قلت في قرارة نفسي ..





إنها دروس الحياة ياصديقي ...





قلوبنا .... ستصقلها الحياة ...





فقط ... أعط نفسك الفرصة الكافية لتتعلم من دروس الحياة ....





وعندها ... ستحكي تجاعيد وجهك ... لابنائك ... ما حكته تجاعيد وجه أبي لي.....







تقبلوها ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق